آخر الحلقات

كيفية معرفة جميع المعلومات حول جهازك بسهولة و بنقرة واحدة

عندما يكون لديك حاسوب سواءا جهاز حاسوب محمول أو جهاز كمبيوتر تابث فإنه من المهم جدا أن تكون على علم بجميع المعلومات حوله ، و ذلك لأن هذه العملية سوف تسهل عليك التعامل مع الحاسوب من حيث نظام التشغيل و إصدارات البرامج التي عليك تنصيبها و سوف تمنحك فكرة كاملة و شاملة عن إمكانيات حاسوبك و أقصى ما يمكن القيام به .
و رغم أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة جميع المعلومات حول الجهاز الخاص بك بشكل يدوي إلا أنه تتطلب خطوات عديدة عكس الطريقة التي سوف نشاركها معك اليوم من خلال هذا الموضوع على مدونة محترفو الشرح و التي سوف تكون عبر إستعمال أحد البرنامج المجانية و هو برنامج يدعى Speccy .
 
برنامج Speccy هو عبارة عن برنامج صغير الحجم بعد أن تقوم بتنصيبه على جهازك يوقم مباشرة بإستعراض جميع المعلومات الخاصة بالحاسوب بحيث يمكنك من خلاله التعرف على جميع الأشياء الخاصة بجهازك بلا إستثناء و أكثر ما يميز هذا البرنامج أنه يزودك بتفاصيل دقيقة جدا بحيث يمكنك معرفة معلومات حول النظام المستعمل و القرص الصعب و حالة الشبكة و وضعية الصوت و الكارت جرافيك و الرام و جميع الأشياء الأخرى .
و من أجل تحميل برنامج Speccy ما عليك سوى القيام بالنقر على الرابط الموجود أسفل التدوينة ، ثم بعد ذلك تقوم بتحميل البرنامج و تنصيبه على جهازك ، و عندما يفتح البرنامج سوف تشاهد كافة المعلومات حول الكمبيوتر .
و إلى هنا تنتهي هذه التدوينة التي ندعوك إلى مشاركتها مع أصدقائك عبر النقر على أزرار المشاركة في الشبكات الإجتماعية .